الأربعاء، 29 يوليو 2009

السعودية وإسرائيل تسجلان أول حالتي وفاة بسبب انفلونزا الخنازير

سجلت السعودية وإسرائيل أول حالتي وفاة بمرض انفلونزا الخنازير في وقت كشفت إيران إصابات جديدة بالفيروس كما عزلت مصر سبع أشخاص يشتبه بإصابتهم بالمرض.
وأعلنت وزارة الصحة السعودية الاثنين عن أول حالة وفاة بفيروس (إتش1 إن1) المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير كما كشفت إسرائيل عن أول وفاة لديها بسبب الفيروس.

وقالت السعودية إن المتوفى يبلغ من العمر /30 عاماً/ في المنطقة الشرقية فيما أعلنت إسرائيل أن شخصا في العقد الرابع من عمره قضى نحبه بعد إصابته بفيروس انفلونزا الجنازير.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت تحول فيروس الانفلونزا وباء عالميا في 11 يونيو حزيران الماضي وقتل الفيروس أكثر من 800 على مستوى العالم منذ ظهوره في ابريل نيسان الماضي.

وأضافت وزارة الصحة أن المريض دخل مستشفيات القطاع الخاص في الدمام الأربعاء الماضي وهو يشتكي من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال ووجع في الحلق وضيق في التنفس.

إلا أن وضعه الصحي تدهور رغم المضادات الحيوية التي أعطيت له حتى توفي فجر السبت.

من جهتها قالت إسرائيل التي يوجد فيها أكثر من إلف مصاب بانفلوزا الخنازير إن المريض الذي عانى من مشكلات صحية توفي في مستشفى ايلات الأحد.

إصابات جديدة في إيران
وفي إيران أعلن عن إصابة سبعة أشخاص بفيروس انفلونزا الخنازير ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى ثلاثة وعشرين حالة .

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن جميع الحالات الجديدة المصابة بإنفلونزا الخنازير هم من العائدين من السعودية بعد أدائهم مراسم العمرة وتضم الحالات السبعة الجديدة 6 من الشباب، ويافعا واحدا.

احتياطات مصرية
وفي سياق متصل عزلت السلطات الصحية المصرية ستة أشخاص يشتبه بإصابتهم بفيروس انفلونزا الخنازير بعد اكتشاف بعض أعراض المرض أثناء فحص الركاب القادمين.

وقال الدكتور حسن شعبان مدير الحجر الصحي "تم عزل راكبين لبنانيين وراكب ليبي لدى وصولهم علىا لطائرة الليبية القادمة من طرابلس كما تم عزل طفل بريطاني من أصل مصري ووالدته المصرية لدى وصولهما على الطائرة المصرية القادمة من لندن".
وأضاف " تم عزل راكبة مكسيكية عمرها 27 عاما لدى وصولها على الطائرة الهولندية القادمة من أمستردام " .

وتقوم مصر بفحص الركاب القادمين الىها من الدول التي انتشر فيها المرض بغرض مراقبتهم صحيا حسب ما أعلن مدير الحجر الصحي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق